شركة فلسطين لإنشاء وإدارة المناطق الصناعية -بيدكو

 شركة فلسطين لإنشاء وإدارة المناطق الصناعية -بيدكو

أسست بريكو مدينة غزة الصناعية (بيدكو) وهي أولى المدن الصناعية التي أنشأت في فلسطين تحديداً في قطاع غزة عام 1996 على مساحة 485 ألف متر مربع، وتضم المدينة الصناعية حالياً مجموعة ضخمة من المصانع والشركات التجارية والمؤسسات الدولية، كما توفر ما يقارب 2500 فرصة عمل.

وقد وقعت الشركة خلال عام 2018 اتفاقية تعاون لحل مشكلة الكهرباء داخل المدينة من خلال الطاقة الشمسية مع مجموعة البنك الدولي، والذي من خلاله تسعى بريكو لدعم المستثمرين داخل المدينة وحل مشاكلهم. حيث يهدف المشروع الى توليد 7.3 ميجا واط من خلال استغلال أسطح المباني الصناعية وبأسعار منافسة. ومن الجدير ذكره أن المشروع خلال العام 2018 حصل على كافة الموافقات والتراخيص اللازمة وتم توقيع عقد مع تحالف مقاولين للبدء بتنفيذ المشروع المتوقع أن يرى النور مع نهاية العام 2019.

ومن ضمن سعيها عملت الشركة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وهيئة المدن الصناعية على توفير برنامج منح بقيمة 7.5 مليون يورو لدعم الشركات الصناعية داخل المدينة الصناعية من خلال برنامج منح ودعم فني.

كما استطاعت المدينة وخلال فترة وجيزة في المساهمة بتشغيل العديد من المصانع من خلال توفير كافة الخدمات اللازمة وحل المشكلات التي يواجهها المستثمرين مما خلق فرص عمل عديدة لأهالينا في القطاع وساهم بتدريب وتشغيل العديد من أبناء شعبنا الفلسطيني والنهوض بالصناعات الفلسطينية الوطنية.